رئيس التحرير : مشعل العريفي

"العيسى" يعلق على إنكار بعض العلماء للخالق ويسقط حجة تأثير نظرية دارون على الإيمان .. ويؤكد: أينشتاين ليس ملحداً ! - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق الدكتور محمد العيسى على ما يثار بشأن وجود أطروحات علمية تصل ببعض العلماء والعباقرة إلى إنكار الخالق .
إنكار الخالق وقال العيسى خلال لقاء له في برنامج "بالتي هي أحسن" المذاع على قناة "أم بي سي":"كثير مما نسب إليهم ربما حمل حديثهم ما لم يحتمل أو ربما تم الزيادة على حديثهم ". وتابع: مسألة نفي وجود الخالق أمر صعب جدا أن يقتحم شخص هذه المنطقة . وأردف : مثال على ذلك "لو جاء 4 أشخاص ودخلوا الدولة ووجدوها مزدهرة آمنة منتظمة وأرادوا العيش فيها وقال الأول لابد أن لهذا سبب .. أكيد هنا رئيس أو قائد مخلص ودبر هذا كله وقال الثاني لا أدري قد يكون في قائد دبر هذا وقد لا يكون وقال الثالث هذا لا يهمني والرابع قال هذا كله بالصدفة لا يوجد قائد ولا غيره فإذا الرابع هذا هو الملحد. "
الحُجّة في تأثير نظرية "دارون" على الإيمان وفي السياق نفسه أسقط العيسى الحُجّة في تأثير نظرية "دارون" على الإيمان قائلا: " هناك من المؤمنين من يقول أن هذه النظرية ليس لها علاقة بمسألة الإيمان بالخالق ولا تمس النبوة وهذا مبني على دراسة أجريت على عدد من الشرائح الاجتماعية في بعض الدول الغربية وكان أغلب ممن أجريت عليهم الدراسة يقولون نؤمن بنظرية دارون ونصائحها لكن لا تمس الإيمان بالخالق ولا الرسالات ولا النبوة ". وتابع: "لو سلمنا جدلا أن أصل الإنسان جاء عن طريق النشوء والارتقاء فهذا القرد الذي ذكر في النظرية من خلقه ومن أوجده وما المانع أن يكون المصدر وما هي المشكلة في الإيمان أن يكون هو المصدر .. بمعنى ما هي الحجة في أن هذه النظرية تنسف الإيمان أو تنسف النبوات والرسالات".
أينشتاين ليس ملحداً وحول ما أثير من جدل عن إيمان وإلحاد العالم أينشتاين . قال العيسى: " ليس لنا إلا الظاهر وفيما ظهر نجد أينشتاين ليس ملحدا بالصورة التي يتحدث عنها الملحدون ومن خلال أوراق كتبها بيده فأنه يؤمن بوجود قوة تدير هذا الكون ولكن لا يؤمن بالتفاصيل التي جاءت في النبوات والرسالات السماوية".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up